mepeace.org

الجبهة الدولية للدفاع عن النظام الملكي بالمغرب على الأنترنيت

 

بسم الله الرحمان الرحيم

                                     

 

بيان ليوم 15/07/2011

عن الجبهة الدولية للدفاع عن النظام الملكي بالمغرب على الانترنيت

موجه للقصر الملكي العامر

 

 

الحمد لله وحده، الحمد لله الكبير الجبار المتجبر على كل ظالم أثيم، الحمد لله قاهر المجرمين بقوته و جبروته، الحمد لله الذي كشف لنا زيف الكذبة المفسدين الذين عاهدوا الله على خدمة الوطن  فارتدوا عن ذلك كافرين،  الحمد لله الذي هدأ قلوبنا و زرع الرعب في قلوب المجرمين، الحمد لله الذي تبث أقدامنا على خدمة الله و الوطن و الملك، لم نرتد و لن نرتد على ذلك حتى يأخذ روحنا طاهرة مطهرة رب العالمين آمين.

 

بفعل الأحداث الجارية بإقليم اليوسفية و خصوصا مدينة اليوسفية و سيدي أحمد، تعلن الجبهة الدولية للدفاع عن النظام الملكي بالمغرب على الانترنيت، إدانتها المطلقة لأسلوب الابتزاز الذي مارسه بعض شباب اليوسفية الذين عمدوا إلى تعطيل حركة قطارات الفوسفاط من أجل المطالبة بالشغل، كما ندين بقوة الاعتداء الوحشي و الهمجي الذي تعرض له سائق شاحنة بسيدي أحمد من الأبرياء الذين لا ناقة لهم و لا جمل في الأحداث، كما ندين تكسير زجاج نافذة لمقر دائرة الكنتور و كل تخريب من أي نوع، لأن هذه السلوكات لا تنم إلا عن عقلية همجية من عصور ما قبل البدائية، تؤمن بالعنف و الدمار و الخراب كأسلوب لفرض المطالب، كما ندين في الوقت ذاته سياسة الضحك على الذقون التي مارستها إدارة المكتب الشريف للفوسفاط إثر فضيحتها الأخيرة التي تتمثل في ارتجالية اختيار مرشحي الشغل بمجمع م.ش.ف، كما ندين سلوك بعض المسؤولين بجماعة الكنتور على ملفات الترشيح التي اعتمدت فيها الانتقائية و الانتقامية و الفوضى التي تسببوا فيها كمسؤولين و التي أتت بردات فعل عنيفة.

إن الجبهة الدولية للدفاع عن النظام الملكي بالمغرب على الانترنيت تعيش الحدث تلوى الحدث و ليست غافلة عما يفعل المفسدون، حيث تابعت الجبهة كل الأحداث و الحوارات التي أجريت في هذا الصدد و كانت النتيجة من خلال تحاليلنا هو ما توقعناه  هو نفسه  ما جرى بالضبط مؤخرا بمدينة اليوسفية و سيدي أحمد، و قد سبق أن حذرنا من ذلك في منشورات لنا نحذر فيها من الغوغائية التي تهدف إلى تعطيل الإنتاج و من تم الحياة العامة. إن كل ما جرى من حوارات ليس إلا ضحكا على الذقون، لأن ممثلي الشباب ليسوا بالكفاءة و الذكاء لانتزاع الحقوق، و المحاورين من المسؤولين لا يملكون إلا وعد من لا يملك لمن لا يستحق. و بما أن مؤسسي من أبناء المنطقة لهم مطالبهم المشروعة، فإنهم لا يتبنون تلك الخطوات و لا يؤمنون بفاعليتها لأنها مضيعة للجهد و الوقت، فقد قرروا كمؤسسي للجبهة رفع دعوة قضائية ضد م.ش.ف الذي لم يلتزم بوعوده في حوارات جرت 2003 و لن يلتزم بوعوده في 2011 و لا حل أمامنا سوى أن نقيم الدنيا و لا نقعدها حتى نسترد حقوقنا بقوة القانون و بأساليب الضغط القانونية المتاحة لنا و ليس بتعطيل الإنتاج.

إن الجبهة الدولية للدفاع عن النظام الملكي بالمغرب على الانترنيت تملك من الأساليب ما لا يعد و لا يحصى من أجل إجبار م.ش.ف على الخضوع للقانون الذي هو واحد من الوجهات التي نلجأ لها. إن قوة قوة الجبهة تكمن في الذكاء و الحنكة و المباغتة و النفس الطويل الذي تتميز به، بل تمتلك الجبهة القدرة على فتح كل الأبواب التي تأتي بالعاصفة على المكتب الشريف للفوسفاط بأسلوب غير متوقع من القيمين على م.ش.ف. إن الملفات التي نعتزم مقاضاة المجموعة الشريفة لم يسبق أحد قبلنا أن فتحها لأن المجموعة أحكمت إغلاقها و جاء الوقت لفتحها بليونة قد تتكسر من خلالها أضلاع القفص الصدري الذي سيخنق المجموعة حتى تنزل عند مطالبنا و مطالب المتضررين من سياسات المجموعة الشريفة.

لقد ولت سنوات الرصاص التي كانت المجموعة الشريفة تبتز و ترهب و تقمع فيها العمال و تحاصر ساكنة المناطق المنجمية اقتصاديا و اجتماعيا و ثقافيا و بيئيا كي لا يجرأ أحد على مقاضاة المجموعة،  بالرغم من أن قوانين المجموعة تدعوها للمساهمة في رفاه ساكنة المناطق المنجمية. إن العقاب و الحصار الجماعي الذي انتهج ضدنا بعد فشل إضراب عمال م.ش.ف سنة 1986 لازال في ذاكرتنا، لأن ما جرى آنذاك نعتبره جريمة ترقى إلى مستوى الجرائم ضد الإنسانية التي لا سماح فيها و لا تسامح. إن جرائم من النوع الذي ذكرناه لا تسقط بالتقادم، و بإمكان الجبهة تجميع شهادات و أدلة ملموسة و متضررين من أجل تجييش كل المتضررين لمقاضاة المجموعة في إطار جبر الضرر الجماعي لضحايا انتهاكات م.ش.ف التي تتمثل في الطرد التعسفي و الابتزاز و الترهيب و الحصار و العقاب الجماعي، و لنا شواهد تابثة على ذلك.

 

 

 

 

 

لقد عقد مؤسسي الجبهة العزم على السير في هذا الطريق من أجل العمل على مقاضاة المجمع الشريف بجمع كل أدلة إدانته، إضافة إلى عملنا الآن على ربط الإتصال بكل من يهمه أمر هذه الجرائم  ليتحركوا في اتجاه مسار الجبهة بعيدا عن ضوضاء المظاهرات و الاعتصامات و المسيرات، و إن لزم الأمر فسنتحرك على أرض الواقع بأسلوب سيرغم المكتب الشريف للفوسفاط على السمع و الطاعة ، لأنه قد استفاد من ثروات المنطقة و قد جاءت الجهوية الموسعة المتقدمة كي تستفيد منه المنطقة و ساكنتها.

 

إن مؤسسي الجبهة قد تقدموا بشكاية إلى السيد وكيل جلالة الملك يوم 15/07/2011 تحت رقم 1139/11ش من أجل فتح تحقيق و محاكمة م.ش.ف قصد تعويضهم عن الضرر المادي و المعنوي الذي لحق بهم، لأن العنصر الجرمي تابت، فالجاني هو شخص معنوي و ليس شخصا ماديا كي يتنصل القضاء من واجبه، و إن لم يكن القضاء المغربي قادر على فتح ملف من هذا النوع فلنا في القضاء الدولي موطئ قدم نحركه كما نشاء يمينا و شمالا في إطار القانون الدولي و القانون الانساني و المواثيق الدولية، في انتظار رفع مجموعة كبيرة من الشكايات في قضايا أخرى قلنا أنه لم يسبق لأحد قبلنا أن تقدم بشكاية فيها و ستكون صادمة و مفاجئة للمجموعة التي عاتت فسادا و خرابا و تدميرا في الأرض دون حسيب أو رقيب.

 

إن مؤسسي الجبهة يعملون من أجل خدمة الله و الوطن و الملك، و يسيرون في الاتجاه الذي يرضاه جلالة الملك نصره الله و أيده، و يعملون على أرض الواقع دون ضوضاء من أجل تنمية المنطقة بمشاريع تتيح للشباب و الساكنة الحياة الكريمة، من خلال سعيهم و إصرارهم على جلب مستثمرين لإقليم اليوسفية  و لتنمية الإقليم في عدة قطاعات بمبادرات خاصة و بمجهودات فردية  من أجل خدمة الله و الوطن و الملك، و لا يصطفون في صفوف الباحثين عن الشغل، لأنهم هم من يريدون المساهمة بشكل فعال في سياسات جلالة الملك نصره الله الرامية إلى خلق فرص شغل للشباب، و بالرغم من ذلك فلن يتسامحوا في قضيتهم ضد م.ش.ف و سيسيرون في هذا الطريق إلى النهاية التي ستكون حتما في صالحهم، لأنه ما ضاع حق وراءه طالب.

 

الحمد لله الذي هدانا لهذا و ما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، الحمد لله الذي به نستعين، الحمد لله الذي الذي قال في كتابه الحكيم: -و لا تشخوهم و اخشوني- صدق الله العظيم –الآية-

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

            بسم الله الرحمان الرحيم                                                 بسيدي أحمد إقليم اليوسفية 

                                                                                 يوم 15/07/2011

إلى السيد وكيل جلالة الملك

بالمحكمة الابتدائية باليوسفية

 

                             

                               الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على سيدنا محمد، و على آله و صحابته المبشرين،

                               الحمد لله الذي لا تضيع ودائه، الحمد لله وحده لا شريك له، الحمد  له و الشكر له قبل الرضى و

                              حتى يرضى و بعد الرضا و في كل وقت و حين. 

 

الموضوع:               شكاية مشتركة من الأعضاء المؤسسين للجبهة الدولية للدفاع عن النظام الملكي بالمغرب على

                            الانترنيت، ضد مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط.

 

 

نحن الأعضاء المؤسسين للجبهة الدولية للدفاع عن النظام الملكي بالمغرب على الانترنيت، المسمون بإذن ربهم، هشام بوقرين، عمر قبلي، نتقدم لسيادتكم بشكايتنا هذه ضد مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط للتعويض عن الضرر الذي لحق بنا منذ نشأتنا بمنطقة الكنتور التي تحتضن مناجم المجموعة. و هي أضرار خطيرة منها ما هو ناتج عن الإهمال و سياسة اللامبالاة، و الحصار و العقاب الجماعي، سياسات نعتبرها جرائم ترقى إلى مستوى الجرائم ضد الإنسانية، و منها أيضا ما تعلق بالتلوث البيئي و إهمال البيئة الذي انعكس سلبا على مرد وديتنا و صحتنا التي تزداد سوءا بعد سوء بسبب تخلي المجموعة عن كل التزاماتها القانونية و الإنسانية و الأخلاقية تجاه منطقة الكنتور. فكما تعلمون السيد وكيل جلالة الملك، فإن مجموعة م.ش.ف لها التزامات قانونية من قانونها الداخلي الذي يسير في اتجاه ما تقتضيه القوانين الوطنية و المواثيق الدولية التي وقعت عليها المملكة الشريفة، لكن المجمع المذكور لا يحترم أيا من تلك القوانين في غفلة أو بتواطؤ مع من يسهرون على تفعيلها. إن الأضرار التي لحقت بنا هي نفسها التي يعاني منها ساكنة المناطق المنجمية، الناتجة عن الانبعاثات السامة التي تفرزها معامل التكليس بالمنطقة الغير خاضعة لأي مراقبة تذكر، و التي تنفث سموما خطيرة منها ما يصيب بهشاشة العظام و تسوس الأسنان و سقوطها،  انبعاثات مكونة من مواد كاربونية و كبريتية و إشعاعات للراديوم المشع المسبب للسرطان، و الفشل الكلوي و الروماتزم المزمن و انسداد الشهية و ضعف البصر و الإعياء و تصلب الشرايين و تشوهات للعظام و للهيكل العظمي للكائن البشري و حتى للحيوانات كالحمير و الكلاب التي تظهر عليها تلك العاهات بشكل واضح، إضافة إلى إشعاعات الأورانيوم التي تفوق النسب المسموح بها على الصعيد الدولي بفعل انشطار ذرات الأورانيوم التي تسبب إشعاعات قاتلة.

إن مجموعة م.ش.ف تعتبرها مؤسسة فوق القانون،  لا تحترم قانونها الداخلي الذي يلزمها الاهتمام بالبيئة و الصحة و غيرها لساكنة المناطق المنجمية، بل المجموعة المذكورة تتحدى كل القوانين و كل من يسهرون على تنفيذها، كما جرى سنوات بعد فشل إضراب عمال المكتب الشريف للفوسفاط سنة 1986 حيث عمدت المجموعة الشريفة إلى ابتزاز كل من حاول مقاضاتها قصد التعويض عن أحداث الشغل، و التي كانت المجموعة تنتهج فيها سياسة العصا ضد كل من تقدم بشكاية لاسترداد حقوقه المشروعة، موظفة لذلك كل أساليب الإرهاب و الترهيب و الترغيب كي لا تقف المجموعة الشريفة في قفص الاتهام. بل زاد الأمر عن ذلك إلى حد انتهاج سياسة الحصار و العقاب الجماعي ضد ساكنة المنطقة، فتخلت المجموعة عن تنمية المنطقة على كل المستويات، الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية و الصحية و حتى البيئية، و هي التزامات منصوص عليها في قوانينها الداخلية التي تلزمها ذلك. و بما أننا من أبناء المنطقة فإننا متضررين بشكل مباشر جراء سياسات المجموعة. حيث عانينا الحرمان من التغطية الصحية علما أن المجموعة لها دور كبير فيما آلت إليه وضعيتنا الصحية المتدهورة بسبب سموم المجموعة التي تنثرها يوميا في أجواء منطقتنا. فمنذ عقود لم يلتزم تجاهنا م.ش.ف بأي التزام قانوني يحفظ لنا صحة أجسادنا، لكن العكس من ذلك زاد إهمالنا و إهمال مؤهلاتنا كأبناء المنطقة معتمدا على مؤهلات أجنبية ليست من منطقتنا في إقصاء حقير لنا علما أننا أبناء البيئة الفوسفاطية و نحن من له الأولوية في كل نشاط أو تنمية اجتماعية أو اقتصادية أو ثقافية أو غيرها، لكن المجموعة المذكورة انتهجت ضدنا سياسة الإبعاد و الإقصاء بالرغم من أن لنا الأولوية في كل شيء يتعلق بالمجموعة الفوسفاطية. و هو ما نعتبره إقصاء و حصارا و عقابا جماعيا يصنف حسب القوانين الوطنية و الدولية في إطار الجرائم ضد الإنسانية.

لأن ممارسات المجموعة خالية من أي توجه إنساني و لا هم لهم سوى الربح المادي و لو على حساب وجودنا. إن قضيتنا مع المكتب الشريف للفوسفاط هي قضية وجود، لأنه يهدد وجودنا بنفث سمومه فوق رؤوسنا، إذن هي إبادة جماعية بتسميم أجواء منطقتنا و من حقنا كرعايا جلالة الملك محاسبه و تقديمه للمحاكمة.

 

 

 

 

السيد وكيل جلالة الملك

 

إننا نحن المشتكون ضد م.ش.ف لنا ملف متكامل معزز بكل الوثائق و الأدلة العلمية التي تدينه بتهمة انتهاك حقوق الإنسان و ارتكاب جرائم خطيرة  كالجرائم ضد الإنسانية، و قد عملنا على ذلك شهورا عددا و سنقدمها و نترافع من خلالها ضد م.ش.ف،  بحضور داعمين لنا من منظمات دولية تعنى بقضايا حقوق الإنسان و البيئة و الصحة و غيرها نعمل من داخلها، و هي منظمات داعمة لقضيتنا باعتبارها من القضايا التي يدعمونها. هذا فقط لنحاسب المجمع عن كل الأضرار التي لحقت بنا من أجل استرداد حقوقنا و معاقبة المسؤولين و المتواطئين في تلك الجرائم. كما أننا عاقدون العزم على تزويد منظمات دولية بكل الوثائق و الأدلة التي تدين م.ش.ف لعدم التزامه بإجراءات السلامة البيئية التي تحددها الاتفاقيات الدولية كاتفاقية كيوطو للمناخ الداعية إلى الحد من الانبعاثات الغازية. كما سنعمل على استقدامهم للوقوف على واقعنا قبل القيام بأي تحرك قضائي ضد م.ش.ف لنبين لهم حجم الكارثة التي تعاني منها منطقتنا. إننا نَعلم بذلك بسبب عدم جاهزية و فاعلية المنظمات الوطنية التي لا تستطيع تحريك ملف واحد من مكانه، لأن قضيتنا ضد م.ش.ف أكبر من حجم أكبر منظمة حقوقية بالمغرب.

إن الشكاية التي بين يديكم هي واحدة من مجموعة شكايات في مواضيع عدة عازمون على تقديمها للقضاء الوطني و حتى الدولي من أجل تعويضنا عن الضرر و العقاب الجماعي بما لا يقل عن مليار درهم لكل فرد من المشتكين، و راتب شهري لا يقل عن 30.000 درهم شهريا قابل للزيادة على رأس كل خمس سنوات، إضافة إلى سكن كريم و تغطية صحية ممتازة و امتيازات خاصة. إن كل ما نطلبه كتعويض لن يعوضنا عقودا من الإهمال و المرض و الحصار و العقاب الجماعي الذي تسبب لنا فيه م.ش.ف خلال مرحلة سنوات الرصاص و  ما بعدها إلى يومنا هذا، و هي مرحلة طويت و سنسعى بإذن الله إلى طيها مع المجموعة الفوسفاطية التي مارس ضدنا جرائم ضد الإنسانية و لنا من الأدلة ما يكفي لإدانة هذه المؤسسة.

إننا و لله الحمد، نثق في كفاءة و نزاهة و استقلالية القضاء المغربي، كما نثق في نزاهة القضاء الدولي إذا ما تعلق الأمر بخرق القانون الوطني و الدولي من طرف م.ش.ف.

 

السيد وكيل جلالة الملك

 

إننا لسنا ممن يعطلون الإنتاج و حركة القطارات، بل نحن منتجين نحب الإنتاج و نرغبه دائما ل.م.ش.ف كي يستمر و نستمر معه، و كي يعوضنا على كل الجرائم التي تسبب لنا فيها و ذلك عن طريق القضاء من أجل الحكم بما هو معروف و النهي عن منكر سلوك م.ش.ف. و على أمر ربنا سرنا كي لا نكون خانعين للظلم في الأرض، فعزمنا الفرار للحاكم بيننا بالحق كي يعطي لكل ذي حق حقه و دمتم لخدمته و السلام عليكم و لرحمة الله تعالى و بركاته.

Views: 242

Reply to This

Translate mepeace.org

Latest Activity

Amir Salameh updated their profile
Jun 25
Fredda Goldfarb updated their profile
Apr 15
Dr. David Leffler posted a blog post
Apr 9
Yousef Aburaiya posted a status
"im looking for friends at usa"
Feb 19
Yousef Aburaiya posted a status
"im looking for friends at usa"
Feb 19
Yousef Aburaiya posted a status
"im looking for friends at usa"
Feb 19
Yousef Aburaiya posted a status
"im looking for friends at usa"
Feb 19
Robert Roberts posted a blog post

All the core elements of an essay

Essays are very important in the life of students. Writing essays may be daunting in one way or the…See More
Feb 12

Search mepeace.org

"Like" us on Facebook

Promote MEPEACE online

Badge

Loading…

© 2019   Created by Eyal Raviv. Supported by One Region, One Future.   ..

Feedback | Report an Issue  |  Report an Issue  |  Terms of Service