mepeace.org

Fadoua
  • Female
  • Tunis
  • Tunisia
Share on Facebook
Share

Fadoua's Friends

  • ameed
  • amer elyas
  • muna assaf
  • Palestine
  • Imad malka
  • Yuki Togawa
  • Mahmoud Abu-Laban
  • Naji
  • walla karaja
  • Ahmad Sulieman
  • Deffala Deffala
  • Eli Williamson-Jones
  • Hiba
  • Paul RETI
 

Fadoua's Page

Profile Information

My personal story:
My story began in Tunisia, is continuing in Japan. In Tunisia, I brought up in a moderate Muslim family. My religious education inspired me to always maintain the tolerance and the love of all human beings.

I have been studying in Japan for the past 4 years. From Japanese people, I learnt to desire to live in Peace with others. Japan, nowadays, has a Peace constitution in which Japanese denounce wars and are determined to preserve Peace in the world.

My identity as an Arab makes me feel strongly concerned by the peace in the Middle East. Therefore, I am interested in educating myself about the Israeli-Palestinian conflict. I have been trying to vary my readings so I get opinions from the different sides of the conflict. Besides, I have been learning Hebrew for one year and I am amazed of the several connections between Arabic and Hebrew.
Why I want peace:
Peace is the duty of humans on the earth.
Interests and activities:
Reading, volunteer work, traveling and cycling.
Something you didn't know about me:
I am struggling to learn playing guitar...
How I found mepeace.org:
Search (Google)
What I want to achieve here:
To communicate with people about Peace
Do you promise to respect others and our guidelines and not spam?
Yes

Fadoua's Blog

g.ho.st

Posted on June 12, 2009 at 3:28am 0 Comments

I don't know whether you are familiar with g.ho.st project. G.ho.st is a free virtual computer based on Cloud. It allows you to access your data or your internet bookmarks, to do some work online from anywhere. You just need a browser and internet connection.



The G.ho.st team
is composed of Palestinians and Israelis. Despite the separation by Walls (physical and political), they managed… Continue

Quotation

Posted on March 30, 2009 at 8:45am 2 Comments

The real problem is that through our scientific genius

we’ve made of the world a neighborhood,

but through our moral and spiritual genius

we’ve failed to make of it a brotherhood.

- Martin Luther King -

Comment Wall (8 comments)

You need to be a member of mepeace.org to add comments!

Join mepeace.org

At 6:01pm on April 10, 2009, Mahmoud Abu-Laban said…
يا هلا بيكي فدوى
انا اتشرفت ولله بمعرفتك
و انشالله نكون اصدقاء اوفياء
يومك سعيد
At 4:12pm on April 10, 2009, Mahmoud Abu-Laban said…
hi
how are you Fadoua
At 7:01pm on March 31, 2009, Journalism EYAD said…
http://www.alwatanvoice.com/arabic/content-136463.html
فتيات غزة و الخيار الصعب الجامعة ..أم الانخراط في سوق العمل والزواج ؟


تاريخ النشر : 2009-03-30القراءة : 4614



غزة – دنيا الوطن-إياد عبدالكريم العبادلة
نحن في بداية القرن الواحد و العشرين تواجهنا الكثير من التساؤلات المرتبطة بمتغيرات الحياة المتسارعة من حولنا و بالطبع فإن الشباب هم أكثر أفراد المجتمع تحملا للمسؤولية و التحديات المستقبلية و بلا شك باتت المسؤولية هذه مضاعفة بالنسبة للفتيات التي سيصبحن أمهات الأجيال القادمة و اليوم في الظروف الاجتماعية الصعبة التي يعانى منها مجتمعنا الفسطينى بين تحديات الواقع و المستقبل الغامض ظهرت عدة تساؤلات كان أبرزها إشكالية الاختيار بين مواصلة الدراسة أو الانخراط فى سوق العمل " أو الزواج " من هذا المنطلق كان ل "دنيا الوطن" هذا التحقيق مع الطالبات في المستوى الجامعي و خيارتهم بين الدراسة أم العمل و الزواج فقد كان للفتيات أراء متعددة سنحاول إيجازها من خلال هذا التحقيق من خلال عينة مختارة من بنات الجامعات في قطاع غزة .

قالت منى أو حسين التي تدرس إدارة أعمال في جامعة الأزهر أن الزواج لا يتفق نهائيا مع الدراسة كون كلاهما مسؤولية كبيرة على الفتاه لعل الفتيات يلجأن للزواج بسبب ضغوطات نفسية أو عائلية و بالتالي هروب الفتاه إلى الزوج طلبا للسعادة أما بالنسبة لى فأنا أفضل الدراسة ثم بعد التخرج أفكر في الزواج أما الآن فمهما كانت الضغوطات لن أتخلى عن الجامعة. ,منى كان رأيها مخالفا للطالبة داليا سعيد التي قالت أن البيئة تحتم بعد الثانوية العامة زواج البنت لأنها إذا لم تتزوج تكون قد فاتتها الفرصة هكذا يقولون فى مجتمعنا أما بالنسبة لى فأنا أستطيع أن أتزوج و أكمل مسيرتي التعليمية و خاصة إذا كانت الزوج مستعد لتعليمى .

وفاء يسري علوم رياضيات في الأزهر قالت أن الفتاه بإمكانها ان تتابع دراستها و هي متزوجة و بالذات إذا كان الزوج رافضا. فباعتقادها الدراسة أهم, و تقول أن أكثر الفتيات اللواتي يلجأن للزواج يتعرضن لظروف قاهرة سواء عائلية أو مادية أو معيشية.

هل ترغب ان تكمل زوجتك تعليمها ؟ هل ترغب ان تنخرط زوجتك في العمل اثناء الزواج ؟ "نعم" بهذه الكلمة اجاب سعيد سفيان موظف في احدى المؤسسات المالية واعتبر التعليم صفة اساسية للمرأة في الوقت الحاضر وضرورة اجتماعية ملحة وشكل من اشكال التقدم الحضاري للمجتمعات المتقدمة في ان تتحمل الزوجة جزء من المسؤولية الملقاة على رب الاسرة .

أما نسرين عبدا لحميد تقول أن أهلها في الخارج و هذا يؤجل الزواج عندها و حتى بوجود أهلها فهي تعتقد أن الدراسة أهم و تقول إن زواج الفتاه و هي في مرحلة الدراسة قد يكون هروب من الواقع المعيشي أو الوضع الأسرى لأن الفتاه لو كانت مرتاحة مع أهلها فسوف تؤجل فكرة الزواج إلى حين انتهاء فترة الدراسة أما لو لم تكن مرتاحة فسوف تلجأ إلى شخص ترتاح معه من وضعها فتلجا للزواج . وأضافت أنا أستطيع الجمع بين الاثنين.

بينما زميلتها فاتن فقد كان لها رأى أخر حيث قالت أن الفتاه تستطيع أن توفق بين الدراسة و الزواج و هذا الشيء تتفق عليه الفتاه مع خطيبها في البداية و قالت أيضا لعل فترة الدراسة يتكون أكثر صعوبة عند الفتاه المتزوجة عن غيرها لأن الدراسة و الزواج في خط واحد, فالزواج سيحملها أكثر مسؤولية أما بالنسبة لعمل فهي تعتقد أنت الفتاه بحاجة للعمل كي تثبت ذاتها و تساعد زوجها أما إذا تكفل بها و لا يريدها أن تعمل فعليها ترك العمل , بالنسبة لي كوني مخطوبة فأنا أفضل الزواج عن الدراسة.

الأخصائي الاجتماعي الأستاذ نادر العبادلة اكد ان الفتاة في هذه المرحلة تكون أمام خيارين احدوهما أصعب من الآخر فالزواج بالنسبة للفتاة في سن الرشد مطلب فسيولوجي بالدرجة الأولى ينموا من داخل الفتاة مع تقدم مراحلها العمرية والثاني رغبة في الهروب من الواقع الذي تعيشه اعني قد تكون واجهت مشاكل اسرية لها علاقة بالمادة او عدم تكيفها في هذا السن بالذات مع الوضع الاسري الاجتماعي في البيت.
وبالنسبة للدراسة فهي حاجة ثانوية تعبر من خلالها عن حلقة مفقودة في داخلها, تجدها من خلال الدراسة لبناء شخصية اجتماعية تحدد مكانتها في المجتمع المحيط.

أما سمية رميحي في قسم اللغة الإنجليزية كلية التربية بالأزهر ,تابعت قائلة فانا شخصيا من النوع الطموح افضل ان أكمل تعليمى وان اتوظف لان الوظيفة تحقيق للذات ثم أفكر بالزواج.

الطالبة سماح من جامعة الازهر ل"دنيا الوطن" أنا شخصيا أفضل أن أنهى دراستي و لكن ليست مشكلة لأن تتعلم الفتاه و هى متزوجة و كثير من الفتيات يتزوجن بسبب رغبة شخصية منها و ضغوضات فرضت عليها ذلك وتضيف الطالبة دعاء أداب إنجليزى لو خيرت بين الدراسة و الزواج سوف اختار الدراسة مهما كانت الظروف الزواج جيدة حتي لو كان العريس موظف و وضعه المادى جيد و لديه شقة 000إلخ من مواصفات الزواج التي تعتبر نادرة فلا أستطيع ترك الدراسة من أجل الزواج, أما بالنسبة للعمل سوف اعمل و أنا متزوجة إلا إذا كان هناك أطفال فسوف اختار الأطفال بالطبع.

العمل للفتاة من وجهة نظر الأخصائي الاجتماعي تعتبره ضرورة ملحة تستطيع من خلاله فرض شخصيتها في المجتمع وأحيانا على زوجها وذلك بحسب الترتيب الوظيفي فناظرة المدرسة تختلف شخصيتها عن المدرسة
كذلك مديرة في بنك تختلف عن سكرتيرة في اى شركة .

الطالبة أمال ( إدارة أعمال ) من كلية العلوم والتكنولوجيا ترى من الصعب على الفتاه أن تجمع بين الدراسة و الزواج لان كلاهما مسؤولية و يحتاج إلى الجهد و الوقت و أنا شخصيا أفضل الزواج بعد الانتهاء من الدراسة و عن رأيها في سبب زواج الفتيات في مرحلة الدراسة أو اختيار الزوج و تركها للدراسة فهناك عدة أسباب منها هروب الفتاه من وضع تعيشه بين الأهل و عدم الراحة فى حياتها الأسرية أو الضغوضات النفسية بسبب مشاكل اجتماعية تجعلها تلجأ لفكرة الزواج .

الطالبة سهام علي من جامعة الاقصى قالت : أنا لا أرى أي مشكلة في أن الفتاه تتزوج و تكمل دراستها أو ان الزواج يجعلها تترك الدراسة أصلا طالما أن الزوج يؤمن لها كل ما تحتاج إليه خاصة أن مجتمعنا ليس هناك من يشجع على أن المراة لها الأحقية في العمل بل على العكس يفضلون بقاء المرأة فى البيت , أنا شخصيا سوف أختار على حسب الشخص إن كان ملائما أو إن كان غير ملائم فسأكمل دراستي.

الطالبة رنين احمد من الجامعة الاسلامية أجابت ل"لدنيا الوطن" اعتقادى الشخصى أن موضوع الدراسة و الزواج أو الجمع بينهما يتوقف على طبيعة الفتاه فكثيرا ما نسمع عن طالبات متزوجات و يحصلن على الأمتياز في كل فصل و هناك طالبات على العكس تنخفض معدلاتهم التراكمية فالأمر يتوقف على مقدرة الطالبة على تنظيم وقتها و تقسيمه بحيث تعطى كل ذى حق حقه فالزواج مسؤولية لا يمكن الأستاهانة بها فهو ليس مجرد فستان أبيض و حفلة زفاف إنما رعاية و أهتمام و بناء لبنة من لبنات المجتمع لذلك يجب أن تكون هذه اللبنة على أسس سليمة حتي يقوى مجتمعنا و يكون في المقدمة ركب التطوير و التقدم و الدراسة مسؤولية أيضا في مستقبل الفتاه و سلاحها التي تواجه به المستقبل و أنا شخصيا لا أجد مشكلة في أن ادرس و أتزوج و لكنى لن أترك الدراسة بسبب الزواج .

الرجل لابد ان يكون له الكلمة الأولى والأخيرة في البيت هكذا عبر محمد فؤاد عن رأيه مضيفا انه عندما طلب يد زوجته كان من شروط الاهل ان تكمل تعليمها الجامعي تردد في البداية ولكن بعد تفكير عميق ودراسة كاملة أصبح من رواد فكرة تعليم الزوجة لعدة أسباب يراها بداخله منصفة للمرأة أولها تعليم أبناءها ,وثانيها سلاح يحميها في أصعب الظروف خصوصا أننا نعيش في عصر المتغيرات الاجتماعية السريعة وغلاء الاسعار بصورة مفاجئة ولا احد يعرف مصيره غدا.

أما عن رأى علم النفس فعلق / الأستاذ ياسر منصور أستاذ علم النفس الأجتماعى بجامعة الأزهر بغزة عن سبب لجوء الفتيات للزواج و عزوفهن عن الدراسة أو جمعهن بين الدراسة و الزواج فقال "لدنيا الوطن":
أن طبيعة الفتاه الخلقية تفرض عليها في سن معين رغبة الأمومة و يصبح لديها شعور بالحاجة للزواج كونه السبيل الوحيد للأمومة في هذا السن بالتحديد تشعر الفتاه الغير متزوجة بالغربة حتي في بيت أهلها و من أعراض الغربة الضعف و الخوف والقلق الحاد و أحلام اليقظة و التخيلات أن مكانها الطبيعى فى هذا السن في بيت الزوجية و نتيجة هذا الفراغ التي يعانى منه تكون تحت ضغط شديد و تبدأ الفتاه بمعاناة شديدة و خاصة من موضوع فقدان الشىء و المقصود به ( الحب أو الزواج ) و نتيجة هذه الأعراض تكون هناك أعراض جسدية مثل (زغللة في العينين تقلص في العضلات ألم في المفاصل فى هذه المرحلة تحاول الفتاه أن تخفى ألامها النفسية بسبب أن المرض النفسى فى ثقافتنا عار فتهرب الفتاه من الأعراض النفسية و تطرح أعراض عضوية و ذلك ملاحظ على فتيات الجامعة بنسبة 97% لذلك الفتاه تلجأ للزواج كطبيعة بيولوجية بالدرجة الأولى و قد يكون معناه أسباب أجتماعية و عائلية.
At 10:57am on March 30, 2009, Imad malka said…
مرحبا فدوى
انا عماد من فلسطين اثمن جيدا اهتمامك بالسلام واتمنى تحقيقه وارغب ايضا بالتواصل معا لنقدم ولو الشيء البسيط وهذا هو الايميل الخاص بي malkax@hotmail.com
At 12:42pm on February 20, 2009, Hiba said…
Welcome Fadoua, glad that you joined us.

Enjoy us. Volunteer , read our News, follow our Guidelines and use our Features. If you have a question, see our FAQ. Want to Support us? Please share your Feedback, and Invite your friends to join us.

Hiba Hamzeh
Executive Partner - MEPEACE.org
At 2:35am on February 20, 2009, Adam Nerk said…
Hiiiiiiiiiiiiiiiiiiiis Fadoua
. how are you, welcome to mepeace, we are so glad you joined our peace site, here we are one community working together and helping each other to reach our goals which are most of them are making peace all over, here in mepeace you can share your songs, pictures and your ideas and your visions, and as you are already part of our community pls help us as much as you can with your ideas, plz upload your photo, cause people here love to see the one they talk to, and help them to communicate with you more, We are looking forward to see you in our next event in march, be in touch to join our events, enjoy AND Cheeeeeeeeeeeeers
At 12:08am on February 20, 2009, Paul RETI said…

Hello Fadoua!

Welcome to mepeace.org. I hope that you will make a constructive and active and consistently ethical contribution to this community.

Peace, Salaam and Shalom...
... Paul R., Sydney, Australia

   AND   

At 6:59pm on February 19, 2009, Eli Williamson-Jones said…
Fadoua-

Welcome to MePeace. I hope you make some great connections in the community while helping us seek peace in the Middle East and the world.

Sincerely,

-Eli
(a fellow world citizen)

 
 
 

Translate mepeace.org

Latest Activity

Amir Salameh updated their profile
Jun 25
Fredda Goldfarb updated their profile
Apr 15
Dr. David Leffler posted a blog post
Apr 9
Yousef Aburaiya posted a status
"im looking for friends at usa"
Feb 19
Yousef Aburaiya posted a status
"im looking for friends at usa"
Feb 19
Yousef Aburaiya posted a status
"im looking for friends at usa"
Feb 19
Yousef Aburaiya posted a status
"im looking for friends at usa"
Feb 19
Robert Roberts posted a blog post

All the core elements of an essay

Essays are very important in the life of students. Writing essays may be daunting in one way or the…See More
Feb 12

Search mepeace.org

"Like" us on Facebook

Promote MEPEACE online

Badge

Loading…

© 2019   Created by Eyal Raviv. Supported by One Region, One Future.   ..

Feedback | Report an Issue  |  Report an Issue  |  Terms of Service